الاثنين، أكتوبر 24، 2011

قبل أن تطالبوا بحقوق - ماذا قدمتم؟


دخل علينا أبريل ومايو ويونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر، وأكتوبر وكمان اسبوع نوفمبر حيهل علينا ونحن ننام على أغانى ثورة، ونصحو على شجار واعتصام، دون أن نتقدم للأمام خطوة واحدة. يطالب الشعب بحقوق ولكن فى نفس الوقت يقوم البعض بل العديد من كل الفئات بتعطيل مصالح الآخرين بل يجور أهل العدل والحق على الحق والعدل وماذا بعد؟
وحقا قيل: الثورة يخطط لها الأذكياء، وينفذها الشجعان، ويستفيد منها الانتهازيون.
ولقد كتبت هذه الكلمات حين قام المدرسين بإضرابهم:
عندى كم سؤال كده أحب أوجهه لمدرسي المدارس الحكومية - وقبل ما أسألهم أفكر شعب مصر أن تلاتة أربع طلبة مصر فى مدارس حكومة مش فى مدارس خاصة خالص (فئة المدارس الخاصة ديه زى بالضبط الناس الموجودة على الفيس بوك بينما بقية الشعب لا يعرف هذا النوع من التواصل على الإطلاق) – ياترى لو تحققت مطالبكم وزادت رواتبكم :

1- حتبطلوا تدوا دروس خصوصية من أول الطالب إللى فى أولى أبتدائى لغاية ثانوية عامة؟ وحتبطلوا تطبعوا ملازم خاصة بالأمتحانات والمراجعات بالشىء الفلانى

2-  حتتوقفوا عن أهانة الطلاب معنويا (بالشتائم والألفاظ النابية وغيرها إللى ابسطها يارب تولعوا بجاز) وجسديا (الضرب بكل أنواع فنون التعذيب)؟

3-  حتراعوا ربنا لما تدخلوا الفصل وهو فيه 40 طالب وطالبة وتدوا الطلبة الدرس بما يرضى الله؟

4-  حتراعوا ظروف بعض الطلاب المادية الغير قادرين على تسديد مصاريفهم أو شراء أى من المستلزمات المدرسية المطلوبة مع العلم أن مصاريف الترم فى إبتدائى 46 جنيه لا يقدر بعض الأهالى على تحملها ودفعها لأولادهم؟

أحد أسباب تدهور التعليم وسوء الأخلاق هم مدرسو الحكومة أنفسهم – المدرس الذى قيل عنه فى زمن ما " قف للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا" – هو نفسه المدرس الى قطع الطريق لمدة 4 ساعات يندد ويشجب ويقول أنه مظلوم! قبل أن تكافىء الحكومة الرشيدة المدرسين وتحقق مطالبهم وطالما عندها فلوس أوى كده لرفع رواتبهم ياريت الأول تلقى نظرة على الوضع المرزى للمدارس وتقوم بجولة لترى مدى صلاحية المدارس لأن تكون صرح تعليمى لترى أن بعض المدارس لاتصلح للأدميين – وياريت كمان تعمل دورات تدريبة لكل المدرسين فى قطاع الحكومة فى كيفية أن تكون معلما وأن يكون هناك قانون لمعاقبة من يهين آدمية الطالب. ولما يبقى المدرس مدرس على حق نبقى نزود له مرتبه.

التعليم الحكومى أبسط حق من حقوق الطالب المصرى وقبل ما المدرس يدور على حقه الى هو أصلا يعرف يجيبه إزاى كويس أوى يدور على حقوق الطلبة الى هم امانة فى عنقه ويارب فى الأسبوع بتاع تعليق الأعتصام المدرس يقعد يفكر كده مع نفسه ويتخيل ياترى يقبل على أولاده انهم يتعاملوا المعاملة الى هو بيعامل بيها أولاد الغير لمجرد ان حظهم العثر قادهم لتعليم مجانى (وهو ليس مجانيا على الإطلاق) – طه حسين قال التعليم كالماء والهواء يعنى التعليم حق الطفل ومن حقه أن يتنفس بحرية لما يتعلم ويتنفس علم – لا أن يتنفس عقد تطلع على جتته من مدرس لا يعجبه أنه مدرس حكومة

النهارده بقى قريت الخبر ده فى الجريدة - أرجو القراءة بتأنى – طلبة فى إعدادية زهور الأمل والمستقبل!!
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=315046

إيه رأيكم؟ أعتقد الخبر لا يحتاج لمزيد من التعليق من جانبى.
وما زلت عند رأى أن معظم مدرسى الحكومة هم السبب الرئيسى فى التدهور الأخلاقى لقطاع كبير من الأطفال والشباب الصغير فما رأيكم بالمدرس الذى يأمر التلاميذ الصغار بأن يكتبوا على الكراريس الخاصة بالمادة تاريخ سابق لتاريخ اليوم لأنه متأخر فى المادة ويخشى أن يمر عليه مفتش فيجده متأخر فى المنهج – أى أن المدرس يخشى عقاب المفتش بينما لا يخشى عقاب الله وضميره لا يؤنبه بأنه يعطى تلاميذه درساً لا أخلاقياً –  أستطيع أن أسرد لكم العديد من الشكاوى التى تأتى لى بحكم تواصلى مع العديد من الأسر متوسطة الدخل التى لا تقدر على إدخال أولادها مدارس خاصة أو حتى تجريبية وهى كلها حقائق وليست أكاذيب وقصص مختلقة كالتى يتم تصديرها على صفحات الجرائد وشاشات التلفاز. ومن المخجل أن تصرفات نفس المدرس تختلف حين ينتقل من مدرسة حكومة لأخرى خاصة فهو لا يجرؤ على أرتكاب أى مخالفة فى المدرسة الخاصة بل ويتصرف بمنتهى التهذيب والأخلاق مع التلاميذ – راعوا الله قبل أن تحاسبوا فى يوم لن ينفع الندم راعوا الله ولنتقى الله جميعاً فى هذا الوطن.

قلمى

هناك 4 تعليقات:

  1. مش عارف اقول لحضرتك ايه صدقينى


    بس المنظومة التعليمية كلها مقرفة

    ردحذف
  2. هو ليه كل حاجة فى مصر بايظة ؟


    مش لاقية حاجة واحدة كويسة تدينى امل

    للدرجة دى احنا تحت تحت تحت اوى

    ردحذف
  3. استاذه منى
    لقد اصبتى الهدف بالفعل ولكن نحن تعودنا من كل قطاعات الشعب ان نطلب حقوقنا ولانؤدى واجبنا هذه هى الشخصية المصرية ولنقارن مثلا باليابان حينما حدثت كارثه تسونامى وانهيار المحطات النووية ارسل اليابانيون من انفسهم طلبا لرئيس الوزراء بالغاء الاجازات الاسبوعية لاعادة اعمار المناطق المنكوبة سيدتى هناك فرق

    ردحذف
  4. كلامك فى محله جدا بس مين يسمع .. المشكلة فعلا إن الإنسان المصرى فى كل المجالات محتاج تربية من اول وجديد .. مش عارف دى غلطة مين الصراحة .. أنا شايف بعض اللوم على الجيل اللى فات طبعا معلش لازم نعترف بكدة لان الخطأ هنا فى الأخلاقيات الأساسية للبشر.. المهم احنا كدة قدمنا فترة طويلة اوى لغاية مانتقدم وربنا معانا ومع اولادنا.. تحياتى لقلمك اللى بنفتقده كثيرا

    ردحذف

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))